خمس نصائح مهمة لحماية شعرك من الحرارة


يعد تصفيف الشعر باستخدام الحرارة أحد أقدم وأسرع الوسائل المستخدمة سواء للتجفيف أو الفرد أو حتى تمويجه، وعلى الرغم من معرفتنا الأكيدة بالأضرار الناتجة عن استخدام الحرارة؛ إلا أنها تعد الوسيلة الأقل ضررََا مقارانةََ بوسائل الفرد الأخرى مثل الكيراتين وكريمات الفرد الكيميائية المختلفة؛ لذلك سنعرض لك في هذا المقال نصائح هامة لحماية الشعر من الحرارة.




نصائح لحماية الشعر من الحرارة 


أولاََ: أدوات تصفيف جيدة.... أضرار ناتجة أقل

 تعد أول قاعدة يجب عليك اتباعها لحماية الشعر من الحرارة هي شراء مكواة أومجفف للشعر بمواصفات جيدة ومعروفة.
تأكدي من وجود تنوع في درجات الحرارة التى يمكنكِ استخدمها حتى تتمكنى من اختيار درجة الحرارة المناسبة لنوع شعرك، كذلك يؤكد الكثير من مصففي الشعر أن الأنواع المصنوعة من السيراميك أو التيتانيوم أفضل من الأخرى.

نصائح لحماية شعرك من الحرارة 

ثانياََ: اختاري درجة الحرارة المناسبة لشعرك


 تتراوح درجات الحرارة الموجودة في مكواة الشعر من (175-400) فهرنهيت، عليك تحديد درجة الحرارة المناسبة بناء على نوع شعركِ؛ فإن كان شعركِ خفيفََا استخدمي أقل درجة حرارة متاحة لكِ، هذا لا يعني العكس بالضرورة فلا ينصح بستخدام اقصى درجة حرارة إلا تحت إشراف مصفف شعر محترف فقط عليك رفع درجة الحرارة بالتدريج لتصلي للدرجة المناسبة لك. 

ثالثََا:عند الضرورة فقط 


نصائح لحماية الشعر من الحرارة|استخدام مجفف الشعر بطريقة صحيحة

الإ
فراط في استخدام الحرارة أحد أهم أسباب تلف الشعر لذلك يجب عليك استخدامها عند الضرورة فقط أو على الأكثر مرة واحدة أسبوعيََا.
 تجنبي الاستخدام المباشر للحرارة على الشعر فيجب عليكِ عند استخدام المجفف أن يكون على مسافة خمسة إنشات على الأقل من شعرك، وكذلك عند استخدام المكواة أيضََا عليكِ تقسيم شعركِ إلى اجزاء وتجنب تعريض كل جزء للحرارة مدة أكثر من خمس ثواني.
نصائح لحماية شعرك من الحرارة


رابعََا: استخدام واقي للحرارة لا يعد رفاهية



 استخدام سيروم واقي للحرارة قبل تصفيفة ضرورة لا يمكن الاستغناء عنها. 
تعمل تلك المنتجات كطبقة عازلة للحرارة على الشعر وبالتالي تقوم بحماية الشعر من الحرارة.
اختاري منتجات تحتوى على السليكون فهي الأفضل في حماية الشعر من الحرارة ويمكن أن تجديها تحتى مسميات أخرى مثل الدايميثكون.

خامسََا:ترطيب الشعر....القاعدة الذهبية لحماية الشعر من الحرارة


 اتباع روتين جيد ودائم لشعركِ يحميه ويحافظ علية دائمََا . 
يعد الترطيب الجيد أهم خطوة لحماية الشعر من الحرارة؛ لأنه يعوض الجفاف الناتج عنها لذلك احرصي على استخدام بلسم مناسب لشعرك.
إن كان شعرك جافََا يفضل استخدام حمام كريم أو ماسك لشعرك مرة واحدة في الأسبوع لضمان ترطيب جيد. 


نصائح لحماية الشعر من الحرارة|ترطيب الشعر


أخيراََ تذكري عزيزتى إن كان أستخدام الحرارة لتصفيف الشعر يعطيكي نتائج سريعة ومبهرة إلا ان الافراط دائمََا ما يكلفكِ الكثير من العناء والوقت لإصلاح الضرر.نذكّركِ أيضََا أنه يمكنكِ مشاركتنا معلوماتك ونصائحك التى تتبعينها لحماية شعرك من الحرارة كذلك يسرنا دائمََا تلقي أي سؤال يخص العناية بشعركِ … دمتى بخير.


تعليقات